أخبار ومناشط
/ أخبار
احتفال كلية الزراعة بجامعة طرابلس باليوم العالمي للبيئة
بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، أُقيمت بكلية الزراعة بجامعة طرابلس فعالية بعنوان “استعادة النظم البيئية لصون التنوع الحيوي”، بمشاركة عدد من الأكاديميين والباحثين والمهتمين بالشأن البيئي.
وتضمنت الفعالية محاضرة علمية بعنوان “الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي في ليبيا (NBSAP 2022-2030)”، قدمها الأستاذ المكي عياد علي العجيل مدير إدارة المحافظة على الطبيعة بوزارة البيئة الليبية، حيث استعرض خلالها ملامح الاستراتيجية الوطنية وأهدافها الرامية إلى المحافظة على التنوع الحيوي وحماية النظم البيئية وتعزيز الاستخدام المستدام للموارد الطبيعيةكما تناولت المحاضرة التحديات التي تواجه التنوع الحيوي في ليبيا، وأبرز البرامج والإجراءات المقترحة ضمن خطة العمل الوطنية لتحقيق أهدافها خلال الفترة الممتدة حتى عام 2030، بما ينسجم مع الاتفاقيات البيئية الدولية وأهداف التنمية المستدامة.
وشهدت الفعالية نقاشاً مثمراً بين المشاركين حول أهمية استعادة النظم البيئية ودورها في حماية التنوع الحيوي، مؤكدين ضرورة تعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمجتمعات المحلية من أجل الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

الأرشيف
- يونيو 2026
- مايو 2026
- أبريل 2026
- فبراير 2026
- يناير 2026
- ديسمبر 2025
- نوفمبر 2025
- أكتوبر 2025
- سبتمبر 2025
- أغسطس 2025
- يوليو 2025
- يونيو 2025
- مايو 2025
- أبريل 2025
- مارس 2025
- فبراير 2025
- يناير 2025
- ديسمبر 2024
- نوفمبر 2024
- أكتوبر 2022
- سبتمبر 2022
- يوليو 2022
- يونيو 2022
- مايو 2022
- أبريل 2022
- مارس 2022
- فبراير 2022
- يناير 2022
- ديسمبر 2021
- نوفمبر 2021
- أكتوبر 2021
- سبتمبر 2021
- نوفمبر 2019
اترك تعليقاً