Skip to main content
/ ,

وزير البيئة يشارك في افتتاح الدورة الخامسة لجمعية الامم المتحدة للبيئة

شارك وزير البيئة د. إبراهيم العربي منير والوفد المرافق له في افتتاح الدورة الخامسة المستأنفة لجمعية الامم المتحدة للبيئة والدورة الاستنائية للاحتفال بالذكري الخمسين لانشاء برنامج الامم المتحدة للبيئة ، بنيروبي – كينيا.

و ضم الاجتماع وزارء البيئة وممثلون آخرون من اكثر من 170 بلدا اليوم في مقر برنامج الأمم المتحدة للبيئة في عاصمة جمهورية كينيا نيروبي لاطلاق الدورة الخامسة المستأنفة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة (التي تُعقد بالحضور الشخصي وعبر الإنترنت) لمدة ثلاثة أيام لجمعية الأمم المتحدة للبيئة.

كما القى معالي الوزير خلال هذا الاجتماع كلمة شاملة تدعم توجهات الدول في قضايا البيئة والمجهودات التي بدلت من الدولة الليبية في حماية البيئة والمصادقة علي العديد من الاتفاقيات البيئية والبرتوكولات الإقليمية والدولية دات العلاقة.

و أكد معاليه في كلمته علي التنسيق والتشاور مع المجموعات الإقليمية والعمل علي الصعيد المتوسط والدولي لاجل تطبيق كل التزماتنا البيئية.

حيث تم تسليط الضوء في هذه الدورة للتوصل الي اتفاق بشأن مكافحة التلوث البلاستيكي وابرام معاهدة ملزمة قانونيا لانهاء هذا التلوث .

اضافة الى العمل علي تعزيز الإجراءات من اجل الطبيعة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة لما تلعبه الطبيعة في حياتنا وفي التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئة المستدامة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *