Skip to main content
/

وزير البيئة يشارك في قمة الأمم المتحدة للمناخ

شارك وزير البيئة، “د. إبراهيم العربي منير”، ضمن الوفد الليبي برئاسة رئيس الحكومة “عبد الحميد الدبيبة”، في أعمال مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين للتغير المناخي “كوب 26″، والتي استمرت ليومي الإثنين والثلاثاء في مدينة غلاسكو الأسكتلندية، بتنظيم مشترك بين المملكة المتحدة وجمهورية إيطاليا.
وشهد المؤتمر في يوميه، مفاوضاتٍ بين وفود من 200 دولة، بشأن تنفيذ أهداف اتفاق باريس عام 2015م.  واتفاقية الأمم المتحدة بشأن التغير المناخي، بالإضافة إلى الوصول لاتفاق على خفض الانبعاثات بحلول عام 2030م، والحد من زيادة حرارة الأرض بما لا يزيد على 1.5 درجة مئوية، مقارنةً مع 3.5 درجات متوقعة في ظل الإنبعاثات الحالية، من خلال التخلص التدريجي من الفحم ووقف إزالة الغابات، وتسريع التحول إلى الطاقة البديلة وتشجيع الاستثمار في الطاقات المتجددة.
وقال رئيس الحكومة “عبد الحميد الدبيبة”، في كلمته خلال المؤتمر، إنه بعد تولي حكومة الوحدة الوطنية لمهامها استحدثت وزارة تُعنى بالبيئة وقضاياها، وشكلت لجنة وطنية كًلفت بالتغير المناخي، بالإضافة إلى المصادقة على اتفاقية باريس إيمانا بالملف البيئي.
يذكر أن وزير البيئية، شارك في قمة الرياض الأولى لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر، في وفد ترأسه رئيس المجلس الرئاسي “محمد المنفي”، في الأيام الماضية، والتي أكدت ضرورة معالجة ظاهرة الاحتباس الحراري بدول الشرق الاوسط وتحقيق التوازن البيئي والدفع بالاستثمار الأخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *